مقطع: مشاركة الشبواني من التراث الشعبي والدعاء - عيد الفطر 1444هـ

أقيم عصر يوم الجمعة 8 شوال 1444هـ العواد السنوي في بيت العلامة الحبيب عمر بن حفيظ، بمناسبة عيد الفطر، وتمام صوم رمضان، والست من شوال، بحضور عدد من العلماء والأعيان وطلاب العلم، وجموع مباركة من أهل البلد، والمناطق المجاورة.

لمشاهدة الصور:

https://omr.to/eidalfitr44-1

ذكَّر فيه الحبيب عمر الحاضرين بعظيم نعمة الله وتوفيقه لإدراك شهر رمضان، وصيامه وقيامه، ومباشرة صيام الست من شوال، سائلا المولى أن يتقبل من الجميع، وأوضح أن علامة القبول تظهر بعد رمضان في حسن استقامة المؤمن والمواظبة على الطاعات، وترك المعاصي والمخالفات، والتعلق بمحبة الله عز وجل ورسوله والصالحين من عباده. وتحدث حفظه الله عن معاني الاستقامة التي ينبغي أن يتصف بها كل مسلم، فيقبل على طاعة الله عز وجل، ويحذر المعاصي والذنوب، فيكون محبوبا عند الله، وذكَّرهم بنعمة العافية، فهي أصل لكثير من النعم، وواجبنا لشكر هذا النعمة.

واستمع الحاضرون إلى إنشاد بقصائد الصالحين المشتملة على الوعظ والتذكير والدعاء، وقراءة في كتب أهل العلم والتقوى والصلاح.

وكان للتراث الشعبي حضور طيب في لعبة الشبواني، شاركت بها حارة عيديد والخليف، التي تدخل السرور والبهجة.

بارك الله لنا ولكم وللمسلمين في العيد، ونسأل الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد العيد في خير وعافية وتوفيق لطاعة الله، وصلاح لأحوال المسلمين وتفريج الكرب عن أهل اليمن والشام والمكروبين في كل مكان.

 

#عيد_الفطر #رمضان #الست_من_شوال #العيد #مجلس #عيد_الفطر_المبارك #مجلس_العيد #تريم #دار_المصطفى #الحبيب_عمر_بن_حفيظ #الحبيب_عمر #احتفالات #احتفالية #فعاليات #إنشاد #قصيدة #نشيد #مديح #قصائد #مدائح_نبوية #tarim #habibumar #habibumarbinhafidz #event #duaa #daralmustafa #eid #eidalfitr #Hadramout #yemen

تاريخ النشر الهجري

09 شوّال 1444

تاريخ النشر الميلادي

29 أبريل 2023

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

العربية