مقطع: حقيقة الصوم The Reality of Fasting (English & Indonesian translation)

 

الحبيب عمر بن حفيظ: إن شاء الله نبلغ رمضان كله أوله وآخره على خير حال، في مراقي عوال، في عطايا جزال، في أدب مع ربنا، في اتصال بنبينا محمد ﷺ، في تحقق بحقائق الصوم، وحقائق الصوم: الكف عن كل ما حرم الله سبحانه وتعالى، ثم الكف والبعد عن الغفلات بأجمعها، وكل ما يشغل عن الله تبارك وتعالى.

وهم درجات عند الله؛ صوم العوام: الإمساك عن المفطرات، وصوم الخواص: الإمساك عن الذنوب والسيئات، وصوم خواص الخواص: إمساك قلوبهم ووجهاتهم عن الالتفات لغير الله، النظر إلى ما سِوى الله جل جلاله.

الترجمة إلى الإندونيسية (Terjemah bahasa indonesia):

Insya Allah kita akan mencapai bulan Ramadhan penuh, dari awal sampai akhirnya, dalam keadaan terbaik, dalam derajat yang semakin meningkat, dalam karunia Allah yang melimpah, dalam adab yang baik dengan Tuhan kita, dalam hubungan baik dengan Nabi kita Muhammad ﷺ, dalam merealisasikan hakikat puasa.

Adapun hakikat puasa adalah menjauhi segala sesuatu yang dilarang Allah Ta'ala, kemudian menahan dan menjauhi segala kelalaian, serta segala sesuatu yang menjauhkan kita dari Allah Ta'ala.

 (Kedudukan) mereka itu bertingkat-tingkat di sisi Allah.

Puasa orang awam : tidak melakukan hal-hal yang membatalkan puasa.

Puasanya orang khusus: menjauhi dosa dan keburukan, 

Puasanya orang yang lebih khusus: menjaga hati dan pikiran agar tidak berpaling kepada selain Allah, dan menjaga pandangan (hati) agar tidak menoleh kepada selain Allah Ta'ala.

قائمة توجيهات رمضانية:

https://youtube.com/playlist?list=PLW_g96PMCVLKxd9rzpEX0ZvM1MHyXuWD8

#رمضان #حقيقة #الحبيب_عمر_بن_حفيظ #مقطع #عاجل #فائدة #حقائق #الصوم #نصيحة #habibumar #habibumarbinhafidz #ramadan #ramadhan 

 

تاريخ النشر الهجري

05 رَمضان 1445

تاريخ النشر الميلادي

14 مارس 2024

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

العربية