فوائد من محاضرة: المؤمنون في تعلُّقاتهم وأذواقهم وصلتهم بالرحمن واستقبالهم لرمضان

 

للعلامة الحبيب عمر بن حفيظ، ضمن سلسلة #إرشادات_السلوك، بدار المصطفى بتريم

ليلة الجمعة 25 شعبان 1444هـ

 

للاستماع والحفظ، ومشاهدة للمحاضرة كاملة:

https://omr.to/M250844

 

كان النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم -فيما جعله الله قدوة لنا- يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره، فليحمل الفرد منا والأُسَر والديار والمنازل هذا المعنى: "يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره" صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ويجتهد في العشر الأواخر منه ما لا يجتهد في غيرها من رمضان نفسه، ونِعمَ القدوة زين الوجود، ونِعمَ القدوة صاحب المقام المحمود صلوات ربي وسلامه عليه.

 

وهذا الاجتهاد يكون في صفاء الفؤاد وحسن الإقبال على رب العباد، بإقامة أمره وتنفيذ ما جاء به نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، من صِلة ومن بر ومن إحسان ومن فعل معروف ومن إسداء خير ومن ذِكر ومن قرآن ومن عِلم، ومن خصوص ما شرع لنا من الصيام الكريم في الشهر المبارك.. ثبتنا الله على إحسانه وإتمامه، وتقبله منا بفضله إنه أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين.

 

اعتقوا أنفسكم من قيادة الفُجار والكفار والأشرار، لا تسمحوا لهم يقودونكم ولا يقودون أولادكم ولا منظوراتكم ولا مسموعاتكم، اجعلوا القيادة لمن ارتضاه رب الخلق لكم قائداً، ووعدكم على الائتمام به والانقياد له محبته جل وعلا ومغفرته الذنوب {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ ٱللَّهَ فَٱتَّبِعُونِى يُحْبِبْكُمُ ٱللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ}، يا ربنا اجعل ديار المسلمين في هذا العام تسقط فيها رايات التبعية لأعدائك والكفار ومخالفي رسولك، وارفع فيها راية وعلم الاتباع للنبي، يا رب ارفعها في ديارنا وفي أسرنا وفي مُدُننا وفي قُرَانا يا حي يا قيوم.

 

فإنها إذا ارتفعت.. انكشفت جميع الهموم والبلايا، واندفعت جميع العاهات والرزايا، وكان جُود الله تبارك وتعالى لأتباع خير البرايا صل الله عليه وآله وصحبه وسلم.

 

وما نتيجة (يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم) إلا سعادة الدارين، وذروة السعادة في الدارين، والرُّقي لأعلى مراتب ذروة السرور والأنس والحبور من رب غفور جل جلاله وتعالى في علاه.

 

يسترضي أحبابه في جنته.. هل رضيتم؟ هل رضيتم؟ كيف لا نرضى وقد أعطيتنا! قال أعطيكم أفضل من ذلك: "أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا".

 

مما أخبر به النبي صلى الله عليه وآله وسلم السيدة فاطمة عند وفاته قال لها وهذا العام آخر عام لي وأنا لاحقٌ بربي من مرضي هذا، ودمعت عيناه، وأشار إليها فرجعت إليه وسارها بمُسارته الطويلة، ومما قاله فيها: أما ترضين أنك أول أهل بيتي لحوقا بي، وأنك سيدة نساء العالمين، عليها رضوان الله تعالى.

 

فيا نساء المؤمنين.. تبتغين قدوة غيرها؟! تبتغين أسوة سواها؟! هي سيدة نساء العالمين، داووا العقول والقلوب من الافتتان بالفاجرات والكافرات حطب جهنم، وخُذن سيدة نساء العالمين بضعة الحبيب الأكرم، بضعة زين الوجود الأعظم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

 

يا رب نزه قلوب نساءنا عن محبة الغافلات والكاسيات والعاريات، وأحلّ في قلوبهم محبة فاطمة بنت نبيك وأخواتها وأمهات المؤمنين ومن يتشرفن بالحشر معهن في يوم القيامة، ولا تحشر أحد من نساءنا إلا في تلك الزمرة مع آل بيت نبيك وصحابته والصالحين يا الله.

 

اعلموا أن خزائن الجود والكرم تهيئ قلوبا على وجه الأرض.. ترقى إلى مراقي شريفة، ويكتب بسببها تفريجاً للأمة المحمدية، فادخل في هذه الدوائر، بصدق الإقبال على عالم الباطن والظاهر، المطلع على السراير.

 

ما تنويه الليلة هذه هو مفتاح لما يمدك به في رمضان، وما يسعدك به في تلك الليالي وتلك الأيام، يكتب أجره ونوافله قبل أن يُدخِله، ويكتب شقاءه وإصره قبل أن يُدخِله.

فمن الليلة يا رب.. اجعل في القلوب ما تحوز به أعلى نصيب من ودادك ومن محبتك ومن قربك ومن عطائك الواسع في ليالي رمضان.

 

 

#رمضان #الحبيب_عمر_بن_حفيظ #استقبال_رمضان #شهر_رمضان #الحبيب_عمر #تريم #دعاء #درر #عاجل #فوائد #فائدة #نصائح #حقيقة #habibumar #habibumarbinhafidz #tarim #mawlid #ramadan #ramadhan

تاريخ النشر الهجري

26 شَعبان 1444

تاريخ النشر الميلادي

17 مارس 2023

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

العربية