معاني ودلالات من الآيات البيّنات - قريباً على قناة إقرأ الفضائية

تبدأ قناة إقرأ الفضائية القناة الأكثر مشاهدة بين القنوات الدينية بِبثِّ البرنامج التلفزيوني الجماهيري (معاني ودلالات من الآيات البيِّنات ) المتخصص في تفسير القرآن الكريم ، وذلك يوم الخميس الساعة 9 مساءاً ويعاد الجمعة الساعة 2.30 ظهرا من كل أسبوع .

البرنامج يعتبر الأقوى والمميز بين باقي البرامج التلفزيونية الأخرى التي قدّمها الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ .. حيث أنه في مساء كل اثنين في ساحة دار المصطفى بمدينة تريم، يجتمع الحاضرون على مائدة كتاب الله عز وجل مصدر عزة الأمة ورفعتها وشرفها، .. وحيث يتميز بتفاعل مقدمه، واعتماده على ما ذكره المفسرون الأوائل من سلف الأمة، وكذا الحضور الجماهيري الكبير ونوعية المعلومات التي تلقى فيه, إضافة إلى التميز الفني في الإنتاج واستخدام أفضل التقنيات .

البرنامج عبارة عن قراءة روحية وتربوية لآيات القرآن الكريم من خلال الشرح والتفسير والتأمل والغوص في الآيات البيّنات واستخراج واستنباط ما فيها من معان وأسرار وأحكام وربطها بواقعنا المعاصر بطريقة مشوِّقة وجذّابة ومؤثرة، وكل حلقة من حلقات البرنامج تتناول تفسيراً لعدد من الآيات القرآنية المتسلسلة .

الأستاذ أحمد سعد الخطيب المدير التنفيذي للمركز تحدث عن البرنامج قائلاً: المركز أنتج عدداً من البرامج التلفزيونية للحبيب عمر بن حفيظ وجميعها بثت على قنوات فضائية كثيرة, لكن يمكنني أن أقول أن برنامج معاني ودلالات من الآيات البينات هو البرنامج الأقوى والمميز حالياً للحبيب عمر للمعطيات التالية : ( لتخصصه بشرح وتفسير القرآن الكريم ومزج التفسير القرآني بوقائع وشواهد عصرية وقصص يحتاجها المجتمع, وللحضور الجماهيري في البرنامج والذي أعطاه حيوية وتفاعل إضافة إلى الديكور المميز ذي المواصفات الفنية العالية وذات طابع إسلامي يعكس النمط المعماري الحضرمي والديكور بحد ذاته إنجاز, وهناك عناصر فنية أخرى أعطت البرنامج تميزاً كتدعيم البرنامج بكتابة الآيات وتخريج الأحاديث واستخلاص بعض العبارات المفيدة وإفراده بجرافيك بمواصفات تليق وترقى لمستوى البرنامج ) وقديماً كنت أتمنى أن أتشرف بإنتاج هذا البرنامج وبثه على قناة كبيرة ذات مشاهدة وبحمد الله تحققت لي هذه الأمنية بفضله سبحانه وتعالى، ثم بفضل فريق الإنتاج الرائع لهذا البرنامج وأهنئهم على إنجازهم وكذا بفضل قناة إقرأ وعلى رأسها المؤسس الشيخ صالح كامل ومديرها العام الأستاذ محمد احمد سلام وهي بحق أم القنوات الدينية ونموذجاً للوسطية في الخطاب الإسلامي ورمزاً للإعلام الهادف البنّاء ) .

   برنامج معاني ودلالات من الآيات البيِّنات من إنتاج مركز المدينة للإنتاج والتوزيع الإعلامي بتريم ويعتبر من المراكز الإنتاجية الكبيرة على مستوى حضرموت.

 وللمركز إنتاجات كبيرة بثت في كثير من القنوات الفضائية آخرها البرنامج الوثائقي (وادي حضرموت ...الأرض والإنسان) الذي بث على قناة إقرأ الفضائية في 10 أجزاء .